This course is designed to provide participants with fundamental skills and knowledge of using Excel effectively for data management, analysis, and reporting. This course is suitable for beginners and those with limited experience in using Excel
Microsoft Excel - Level I
Microsoft Outlook
This training course is designed for participants who want to develop their skills from basic to advanced levels in Microsoft Outlook . Participants will learn to navigate the Outlook interface, perform essential email tasks, compose and send emails, manage calendars and schedule meetings, organize and manage contacts, utilize tasks and notes, apply signatures and themes, optimize inbox management, and handle multiple email accounts, all through a structured training course using the Microsoft Outlook interface, achieving proficiency in all listed tasks and features
أسس الإئتمان المصرفي
سيتعلم المشاركون في نهاية هذا البرنامج القواعد والاجراءات الاساسية لعملية الائتمان.
إدارة الغضب
يهدف البرنامج إلى المساعدة في تبني موقف بناء أكثر تجاه الغضب، وإدارة الغضب بشكل أكثر فعالية في الآخرين أيضًا. الأنشطة والأدوات العملية التي من شأنها تمكين أولئك الذين يتصرفون بغضبهم بطرق سلبية للحصول على سيطرة أفضل على غضبهم وحياتهم واستخدامها كأداة لتحفيزهم وتمكينهم لتأكيد سلامتهم أو حدودهم. سيشجع البرنامج المشاركين على النظر بعمق لاستكشاف جذور غضبهم، وتقديم بدائل لطرق التفكير القديمة والتعامل مع الغضب
إدارة وتحليل مخاطر الائتمان –حالات عملية
تم تصميم هذا البرنامج لتناول العديد من المخاطر الائتمانية ووسائل الحد منها والتي قد تنتج من الإقراض المصرفي مما يساعد في تنمية مهارات العاملين في المجال المصرفي وبخاصة في مجال الائتمان وكذا العاملين بشركات الأموال والأشخاص بالإضافة إلى شركات التأجير التمويلي والصندوق الاجتماعي للتنمية.
الإدارة الإستراتيجية والتخطيط
تم تصميم هذا البرنامج لتلبية حاجة السوق التي تمت ملاحظتها مؤخرًا لتطوير المهارات الأساسية في الإدارة والتخطيط الاستراتيجي لأولئك الذين يعملون في المستويات الإدارية الوسطى والذين تيم إعدادهم لشغل المناصب الإدارية العليا
الاتجاهات الحديثة في المراجعة الداخلية من منظور المخاطر المصرفية
سيتعرف المشاركون في هذا البرنامج على الاتجاهات الحديثة في مجال المراجعة والرقابة الداخلية وأيضا على الدور بالغ الأهمية الذي تتطلع به إدارات المراجعة الداخلية في منظومة العمل المصرفي وكيفية إعداد خطة المراجعة الداخلية وتقارير المراجعة وفقا لمنهج تقييم المخاطر.
الاقراض متناهى الصغر لمؤسسات التمويل الاصغر
صمم هذا البرنامج لمساعدة العاملين بوحدات التمويل متناهي الصغر بالقطاع الغير مصرفي وبشكل خاص السادة مسئولي ومديري الاقتراض متناهي الصغر للتعرف على الخدمات المصرفية للمشروعات متناهية الصغر بشكل احترافي يتوافق مع الممارسات المصرفية المقبولة، بمشاركتهم واجتيازهم على التقييم النهائي سيتم المساعدة على تكوين كوادر بشرية فاعلة في قطاع التمويل متناهي الصغر
البرنامج المتكامل للتمويل والخدمات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التسويق وإدارة علاقات العملاء
تم تصميم هذا البرنامج لتناول احتياجات السوق نظرا لحداثة إنشاء قطاعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنوك مما يتطلب تدريب العاملين بهذا القطاع، مع التركيز على الأسس العلمية لتسويق المنتجات واهمية التعرف على السياسات والاجراءات الخاصة بالبنوك لتسويق المنتجات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة. كما يتم تحديد عوامل النجاح وأفضل الممارسات الدولية للتمويل الناجح للمشروعات الصغيرة والمتوسطة
التسويق وقنوات التوزيع واستراتيجية الاستحواذ على عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة
تم تصميم هذا البرنامج لتحديد أهم احتياجات العملاء من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبشكل خاص الجوانب المتعلقة بقنوات التوزيع وتجزئة السوق وتحديد السوق المستهدفة والفرص والتحديات ويعالج هذا البرنامج الاستراتيجيات التي تعمل علي تحسين الاستحواذ على العملاء من المشاريع الصغيرة والمتوسطة وذلك بشكل فعال يتواكب مع التطور السريع للمحددات المنظمة للسوق وتطوير المنتجات والخدمات المستمرة من البنوك العاملة في السوق المصرفي استراتيجيات إدارة المخاطر للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في ظل عدم اليقين