تم تصميم هذا البرنامج لتناول احتياجات السوق نظرا لحداثة إنشاء قطاعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنوك مما يتطلب تدريب العاملين بهذا القطاع، مع التركيز على الأسس العلمية لتسويق المنتجات واهمية التعرف على السياسات والاجراءات الخاصة بالبنوك لتسويق المنتجات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة. كما يتم تحديد عوامل النجاح وأفضل الممارسات الدولية للتمويل الناجح للمشروعات الصغيرة والمتوسطة
البرنامج المتكامل للتمويل والخدمات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التسويق وإدارة علاقات العملاء
التسويق وقنوات التوزيع واستراتيجية الاستحواذ على عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة
تم تصميم هذا البرنامج لتحديد أهم احتياجات العملاء من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبشكل خاص الجوانب المتعلقة بقنوات التوزيع وتجزئة السوق وتحديد السوق المستهدفة والفرص والتحديات ويعالج هذا البرنامج الاستراتيجيات التي تعمل علي تحسين الاستحواذ على العملاء من المشاريع الصغيرة والمتوسطة وذلك بشكل فعال يتواكب مع التطور السريع للمحددات المنظمة للسوق وتطوير المنتجات والخدمات المستمرة من البنوك العاملة في السوق المصرفي استراتيجيات إدارة المخاطر للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في ظل عدم اليقين
الحل الاستراتيجي للمشكلات
من خلال هذا البرنامج، سوف يتعلم المشاركون التقنيات والعمليات المطلوبة، والتي تساعدهم على فهم السبب الجذري للمشكلة الاستراتيجية واتخاذ أفضل القرارات في ظروف مختلفة. يُمكن هذا البرنامج المشاركون من حل المشكلات الاستراتيجية بطريقة إبداعية من أجل حسن التصرف في وقت الأزمات
الشهادة المهنية لمسئولي الالتزام المصرفي
سيتعرف المشاركون في هذا الشهادة على كيفية الأداء الفعال لواجبات مسؤول الالتزام وأساليب إدارة المخاطر المترتبة على عدم الالتزام، وكذلك تطبيق برامج مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب المبنية على المخاطر، فضلا عن الالمام بآليات تطوير السياسات والاجراءات والرقابة الداخلية ذات العلاقة. من الجدير بالذكر أن دراسة الحالات العملية تعتبر جزءاً مهماً من الشهادة، حيث تتيح للمشاركين فرصة تطبيق المفاهيم في سياقات عملية واقعية. بنهاية الشهادة، سيكون المشاركون مجهزين بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحديد وتقييم أداء نظم الالتزام المصرفي، وتحليل وإدارة المخاطر، وتقييم فعالية برامج مكافحة غسيل الأموال، وفحص ممارسات الحوكمة. هذا يعزز قدراتهم في إدارة الالتزام وتحسين الأداء المؤسسي بشكل شامل وفعّال
فاعلية القيادة
يُمكّن هذا البرنامج قادة الفرق والمديرين من إتقان المهارات القيادية الأساسية. من خلال استكشاف الإدارة الاستراتيجية، والتواصل الفعّال، ونظريات التحفيز، واستخدام الوقت بكفاءة، سيعمل المشاركون على تعزيز قدراتهم في إدارة الفرق وحل المشكلات. سيؤدي تطبيق هذه التقنيات إلى منظمة أكثر إنتاجية مع فرق منظمة وفعّالة
مديرين المكاتب المحترفين
تم تصميم البرنامج خصيصاً للمهنيين الإداريين والسكرتيرين، حيث يتمكنون من إعداد خطة فعالة لإدارة الوقت واستخدام أدوات وتقنيات إدارة الوقت. بالإضافة إلى ذلك، سيطور المشاركون مهاراتهم في التواصل المهني، خاصة في كتابة والرد على الرسائل بشكل احترافي، مما سيساهم في تحسين وقت المدير وضمان إنجاز المهام بطريقة فعالة وفعّالة
Introduction to Human Resources
The introduction of Human Resource Training will give HR staff the basic tools to handle numerous human resource situations such as writing the job description, how interviewing new candidates, the organization’s orientation, and the employees’ performance measurement. Also, it will enable them to deal with certain Human Resource situations
Manager Management
The ‘Manager Management’ course is designed for Managers and supervisors who are focusing on key strategies like goal setting, defining authority, and fostering a shared vision. Use the techniques to measure and enhance team performance, collaborate on success criteria, and address signs of poor management. Discover motivational techniques, resource provision, and effective communication to create a dynamic and successful team. From handling challenges and interventions to building trust, this course ensures success aligns seamlessly with the team’s achievements and organizational goals.
Managing People
This program will help the participants to delegates to develop the key skills that underpin performance management, focusing on four management fundamentals. It teaches the key management concepts with a fun practice activity in each module to help delegates apply the concepts learned in a fun interactive manner.
Meeting Management
This program is designed to give participants the basic tools needed to initiate and manage meetings. They will learn planning and leading techniques that will give them the confidence to run a meeting that will engage the attendees and leave a positive and lasting impression. Through this workshop, participants will learn the needed skills in planning and implementing a successful meeting.
The Meeting Management workshop will explore how to reduce waste and make meetings more efficient. This is a hands-on workshop, and your participation will help make it a valuable experience. Use this time to begin the process of developing your skills along with other participants who share the same desire to improve their meeting management skills.