إدارة علاقات عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة
تم تصميم هذا البرنامج لتناول احتياجات السوق نظرا لحداثة إنشاء قطاعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنوك مما يتطلب تدريب العاملين بهذا القطاع.
أهداف البرنامج
العاملين بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة
مدة البرنامج
ساعتين
محتويات البرنامج الجزء الأول: مبادئ وأساسيات إدارة علاقات العملاء للمشروعات الصغيرة والمتوسطة
-
- شرح ماهية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأهمية إدارة علاقات العملاء.
- وضع أسس وتطبيق أدوات التخطيط والتسويق الاستراتيجي لإدارة علاقات عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
- تحديد الإطار العام لإدارة علاقات عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف الاستمرارية وتعظيم رضاء وولاء العملاء.
العاملين بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة
مدة البرنامج
ساعتين
محتويات البرنامج الجزء الأول: مبادئ وأساسيات إدارة علاقات العملاء للمشروعات الصغيرة والمتوسطة
-
- الأهداف العامة للبنوك والتركيز على أهمية العملاء
- الإطار العام الذي يحكم علاقة العميل بالبنك
- إدارة علاقات العملاء كخط أمامي يحقق كافة أهداف البنك الاستراتيجية والتكتيكية
- نشأة شريحة المشروعات الصغيرة والمتوسطة عالميا ومحليا.
- خصائص شريحة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأهميتها للاقتصاد وللبنوك
-
- مفهوم وأدوات الخطة الاستراتيجية
- تقسيم السوق إلى شرائح
- المزيج التسويقي لكل شريحة
- احتياجات المشروع واحتياجات صاحب المشروع
- الهيكل الإداري وتحديد الأدوار
- التكامل والتنسيق بين المركز الرئيسي وفرع العميل والفروع الأخرى ومركز الاتصالات والإدارات المساعدة وتكنولوجيا المعلومات
-
- “اعرف عميلك” KYC ” من الناحية التجارية
- الصفات الأساسية والمتميزة لمدير العلاقة
- أسس وإطار إدارة العلاقات مع المشروعات الصغيرة والمتوسطة
- مراحل تطوير العلاقات مع المشروعات الصغيرة والمتوسطة
- كيفية تحديد حجم المحفظة لكل مدير لعلاقة العملاء
- جودة الخدمة كجزء من المنتج
- كيفية وضع المستهدفات
- خطوط الإنتاج لتعظيم الإنتاجية وتحقيق المستهدفات
- مصادر العملاء الجدد
- كيفية تقسيم المحفظة لإدارة الوقت وتحسين الكفاءة والفاعلية
- الحملات التسويقية
- البيع الرأسي والبيع العرضي
- حساب الربحية على المستويات المختلفة
- استمرار وتعظيم رضاء وولاء العملاء
لمدة شهر واحد
٤٥٠ جنية