.

أطلق المعهد المصرفي المصري مبادرة ‘عشان بكرة’ في عام ٢٠١٢ تحت رعاية البنك المركزي المصري بهدف تحسين قدرة الافراد على ادارة الاموال، وفهم واستخدام الخدمات المالية المختلفة وذلك من خلال نشر التثقيف المالي للمساهمة في الوصول الى الشمول المالي.

تتمثل رؤية المبادرة فى تحقيق رفاهية مالية مستدامة للأفراد بالمجتمع المصرى مما يساهم فى تعزيز التمكين الإقتصادى على الصعيد الوطنى.

تتمثل رسالة المبادرة فى دعم خلق أمثلة تنافسية يحتذى بها الى جانب خلق أفضل الممارسات على كافة الأصعدة (الداخلى –الإقليمى – الدولى) من خلال الثقافة المالية بالإضافة الى تقديم أفضل المنتجات المالية للأطفال والشباب.

إنجازات مبادرة عشان بكرة

جوائز مبادرة عشان بكرة

توجت جهود مصر في التثقيف المالي ومشاركتها السنوية في أسبوع المال العالمي (GMW) بسبع جوائز دولية مما جعلها رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. الأسبوع المالي العالمي (Global Money Week)، هي حملة توعية مالية سنوية تهدف لنشر الوعي والثقافة المالية لدي الأطفال والشباب.

 

 
                    

يمكن للمنظمات والأفراد المشاركة في مبادرة عشان بكرة. يمكن للمنظمات (مثل البنوك والمؤسسات المالية) القيام بتطوير المنتجات المالية المناسبة للأطفال والشباب أو رعاية أو تطوير مشروعات مثل التثقيف / التعليم المالي التي تركز علي المناطق المهمشة، وتنفيذ حملات التوعية.
المنظمات غير الحكومية والمدارس يمكن أن تشارك أيضا من خلال توفير المناهج الدراسية للتعليم المالي، وتشجيع المتطوعين لتقديم تدريب المدربين في مجال التثقيف المالي وتدريب الأطفال والشباب.
يمكن للأفراد أيضا أن يتطوعوا ليصبحوا مدربين معتمدين ويقدموا دورات توعية مالية.
للمزيد من الاستفسارات، لا تتردد في الاتصال مع فريق مبادرة عشان بكرة
البريد الإلكتروني: Shapingthefuture@ebi.gov.eg
TOP