التسويق وقنوات التوزيع للخدمات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

عدد الساعات: 24

وصف البرنامج: يهتم هذا البرنامج بتحديد الاحتياجات المختلفة من المنتجات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة مع التركيز على الأسس العلمية لتسويق تلك المنتجات واهمية التعرف على السياسات والاجراءات الخاصة بالبنوك لتسويق المنتجات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة. كما يتم تحديد عوامل النجاح وأفضل الممارسات الدولية للتمويل الناجح للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

إدارة مخاطر المعاملات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

عدد الساعات: 24

وصف البرنامج: سيعمل هذا البرنامج على تأهيل المصرفيين للتعرف على الأسباب الرئيسية للمخاطرة في معاملات المشروعات الصغيرة والمتوسطة المصرفية، وكذلك الأدوات والعمليات والتنظيمات اللازمة لإدارة هذه المخاطر. يقوم البرنامج أيضا بتعريف المتدربين على عناصر النجاح وأفضل الممارسات الدولية اللازمة لفاعلية إدارة مخاطر التعاملات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

التحليل المالي والمؤشرات المالية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

عدد الساعات: 24

وصف البرنامج: احتياجات الأفراد الذين لديهم خلفية كافية في المحاسبة والتمويل والائتمان. يعد تحليل القوائم المالية ضروريًا لجميع

الأفراد العاملين في تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة يعد فهم معلومات المحاسبة المالية أمرًا بالغ الأهمية لمجموعة واسعة من اتخاذ القرارات التجارية. تعتبر القدرة على طلب وفهم المعلومات والنسب المالية المناسبة أمرًا مهمًا بشكل خاص للمحللين الماليين والأفراد الذين يسعون أو يشغلون بالفعل، مناصب إدارية على جميع مستويات أو يشغلون بالفعل، مناصب إدارية على جميع مستويات المنظمات. تحليل البيانات المالية مثير للاهتمام وديناميكي يمكن توجيهها بطرق مختلفة لتلائم احتياجات العديد من الأفراد بما في ذلك المستثمرين والمحللين والاستشاريين والدائنين والمديرين والمنظمين والموظفين..

 

تطوير المنتجات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

عدد الساعات: 20

وصف البرنامج: يهدف البرنامج الى شرح دورة عملية تطوير المنتجات، وتعريف المشاركين بالأدوات المختلفة لبناء مجموعة منتجات تنافسية. يحصل المشاركون أيضًا على فرصة لتوضيح طرق تحليل مصفوفة عملاء منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة وشرح عوامل النجاح في أفضل الممارسات الدولية اللازمة للخدمات المصرفية الفعالة للشركات

التسويق وقنوات التوزيع للخدمات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة 

عدد الساعات: 20

وصف البرنامج: يهتم هذا البرنامج بتحديد الاحتياجات المختلفة من المنتجات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة مع التركيز على الأسس العلمية لتسويق تلك المنتجات واهمية التعرف على السياسات والاجراءات الخاصة بالبنوك لتسويق المنتجات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة. كما يتم تحديد عوامل النجاح وأفضل الممارسات الدولية للتمويل الناجح للمشروعات الصغيرة والمتوسطة
إدارة مخاطر المعاملات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة   

عدد الساعات: 26

وصف البرنامج: تم تصميم هذا البرنامج لتأهيل المصرفيين للتعرف على الأسباب الرئيسية للمخاطرة في معاملات المشروعات الصغيرة والمتوسطة المصرفية، وكذلك الأدوات والعمليات والتنظيمات اللازمة لإدارة هذه المخاطر. يقوم البرنامج أيضا بتعريف المتدربين على عناصر النجاح وأفضل الممارسات الدولية اللازمة لفاعلية إدارة مخاطر التعاملات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

دور مديري الفروع في تنمية محفظة إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة – الوسائل والأدوات 

عدد الساعات: 20

وصف البرنامج: تم تصميم هذا البرنامج لمديري الفروع بالقطاع المصرفي، وسوف يتضمن البرنامج التعرف على طبيعة وخصائص المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر، ودور الجهاز المصرفي المصري في تنميتها، وشرح وتحليل العوامل الرئيسية لنجاحها. كما سوف يتعرف مديري الفروع على الأدوات والتقنيات الجديدة لتنمية محفظة اقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنوكهم

تقوم وحدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتوسيع نطاق خدماتها لتتضمن إدارة المعرفة عن طريق الاستفادة من مختلف الدراسات والبحوث التطبيقية التي تعكس أفضل الممارسات العالمية، بالإضافة إلى قصص النجاح والوضع الحالي للمشروعات الصغيرة والمتوسط في مصر.

 

الدراسات

دراسة تيسير التمويل : أشكال التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر (2010)

4

دراسة مستقبل الخدمات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر (2012):

1

البحوث التطبيقيـة

خبرة ماليزيا فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة

2

تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة: التجربة الهندية

3.

قام المعهد المصرفي المصري بإجراء أول مسح شامل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تحت إشراف البنك المركزي المصري بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

.

TOP