تقدم إدارة البحوث والتوعية مجموعة متنوعة من الندوات والحلقات النقاشية ومؤتمر سنوي لإلقاء الضوء علي أحدث الموضوعات التي تهم العاملين بالقطاعين المصرفي والمالي. توفر الإدارة ايضاً سلسلة من الإصدارات بغرض رفع الوعي العام حول الموضوعات ذات الأهمية للقطاع المصرفي المصري. بالإضافة إلى ذلك، تنظم الإدارة مسابقة بحثية سنوياً لتشجيع شباب الباحثين في القطاع المصرفي وحثهم على تقديم مقترحاتهم ورؤيتهم للمشاكل المالية والمصرفية الحالية.

خدمات الإدارة 

الندوات والمؤتمرت

تقدم إدارة البحوث والتوعية مجموعة متنوعة من الندوات والمؤتمرات لإلقاء الضوء ومناقشة أحدث الموضوعات التي تهم العاملين وصناع القرار بالقطاعين المصرفي والمالي، واستضافة العديد من الخبراء المحليين والمهنيين المتميزين، والخبراء الدوليين، الذين يشاركون خبراتهم في الموضوعات ذات الاتصال المباشر بالقطاع المصرفي المصري.

يقدم المعهد المصرفي المصري مجموعة متنوعة من الأنشطة والخدمات لنشر المعرفة وزيادة الوعي بأحدث المستجدات والتطورات العالمية في القطاع المصرفي.

 

الندوات والمؤتمرات

يقدم المعهد مجموعة متنوعة من الندوات والمؤتمرات لمناقشة أحدث الموضوعات التي تهم العاملين بالقطاعين المصرفي والمالي بالإضافة لاستضافة العديد من الخبراء الدوليين الذين يشاركون خبراتهم في الموضوعات ذات الاتصال المباشر بالسياق المصري أولا والقطاع المصرفي ثانيا.

 

الإصدارات

يقدم المعهد سلسلة من الإصدارات التي تغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات بغرض زيادة الوعي العام حول الموضوعات ذات الأهمية الاستراتيجية لصناعة الخدمات المصرفية المصرية.

تشمل اصداراتنا:

  • مفاهيم مالية
    • مجموعة من الاصدارات التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي العام حول المصطلحات المصرفية والمالية الحديثة https://ebi.gov.eg/financialinfo/
  • المصرفيون
    • موقع مجلة المصرفيون الربع سنوية لمناقشة الأخبار والمستجدات في القطاع المصرفي المصري ورصد آراء وتوجهات القائمين على الصناعة المصرفية المصرية: https://masrafeyoun.ebi.gov.eg/

 

  • مسابقة الابتكار
    • في ضوء حرص المعهد على تشجيع شباب المصرفيين لتقديم وتطوير رؤيتهم وأفكارهم في القطاع المالي والمصرفي، أطلق المعهد المصرفي المصري “مسابقة الابتكار” بهدف مواكبة الديناميكيات المتغيرة في القطاع المصرفي المتأثر بالتقنيات الرقمية والتكنولوجيا المالية من خلال البحث والوصول للحلول الأكثر ابتكار، إضافةً إلى معرفة كافة الاهتمامات والتحديات الرئيسية التي تواجه القطاع.

.

TOP